Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينحدر في ظل تهافت على الدولار

By تشرين1/أكتوير 28, 2020 493

هبط الذهب أكثر من 1.5% وهوت الفضة حوالي 6% يوم الأربعاء مع تهافت المستثمرين على أمان الدولار بفعل مخاوف بشأن إغلاقات جديدة لمكافحة فيروس كورونا تعصف ببورصة وول ستريت وغياب بادرة تذكر على تحفيز أمريكي وشيك لتخفيف الوطأة الاقتصادية.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية أدنى مستوياته منذ 28 سبتمبر عند 1872.55 دولار للأونصة قبل أن يتعافى إلى 1876.01 دولار بحلول الساعة 1409 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.9% إلى 1876.20 دولار.

وهبطت الفضة إلى 23.09 دولار وهو أدنى مستوياتها منذ السابع من أكتوبر.

فيما قفز الدولار 0.7% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع مقابل سلة من عملات رئيسية أخرى، مع إغلاقات جديدة في أوروبا تلقي بثقلها على اليورو وتسرع وتيرة الخسائر في الأسهم.

وقال محللون أنه على الرغم من أن أسعار المعدن النفيسة تراجعت، بيد أن الحركة لا يقودها حتى الأن تدافع على تغطية خسائر في أصول أخرى وتلبية اشتراطات هامش، مثلما حدث في مارس.

وقال الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه من المرجح أن تأتي حزمة تحفيز اقتصادي بعد انتخابات الثالث من نوفمبر.

كما شكك أيضا في نزاهة انتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلا أنه سيكون "من غير المناسب" السماح بوقت إضافي لفرز ملايين الأصوات التي يتم الإدلاء بها عبر البريد.

ورغم التقلبات مؤخرا، إلا أن الذهب، الذي يعتبر وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة وسط تحفيز غير مسبوق على مستوى العالم، لا زال مرتفعا 25% حتى الأن هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.