Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يواصل نزيف الخسائر مع استمرار صحوة الدولار

By تشرين1/أكتوير 29, 2020 403

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ شهر يوم الخميس متضررة من قوة الدولار وغياب وضوح بشأن اتفاق تحفيز أمريكي، في حين حد من خسائر المعدن مخاوف من جراء قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 وضبابية قبل الانتخابات الأمريكية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1873.71 دولار للأونصة في الساعة 1431 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه في تعاملات سابقة إلى أدنى مستوياته منذ 28 سبتمبر عند 1858.91 دولار.

وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1873.50 دولار.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب يوم الخميس أن أي اتفاق حول اتفاق مساعدات لمتضرري فيروس كورونا يجب أن  ينتظر في الوقت الحالي.

وفيما ينال من جاذبية الذهب، ارتفع مؤشر الدولار 0.5% إلى أعلى مستوى منذ نحو أسبوعين مقابل نظرائه من العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وارتفع الذهب، الذي كثيرا ما يُستخدم كمخزون أمن للقيمة أثناء عدم اليقين السياسي والمالي، بنسبة 24% هذا العام وسط مستويات تحفيز غير مسبوقة على مستوى العالم خلال جائحة كورونا.

وأجبرت الزيادة السريعة في معدلات الإصابة بكوفيد-19 في أوروبا كلاً من فرنسا وألمانيا على إعادة فرض إجراءات عزل عام جديدة.

في نفس الأثناء، أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة لم يسبق لها مثيل في الربع الثالث وانخفضت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي.

وقبل انتخابات الثالث من نوفمبر، يتفوق جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي على الرئيس دونالد ترامب على مستوى الدولة، لكن المنافسة أكثر سخونة في الولايات المتأرجحة التي تحسم النتيجة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.