Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يهبط بعد إشارة المركزي الأوروبي إلى تحفيز وشيك

By تشرين1/أكتوير 29, 2020 490

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار يوم الخميس، بعد أن ألمحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى تيسير نقدي إضافي في ديسمبر.

وفي نفس الأثناء، لاقى الدولار دعماً جزئياً من بيانات الناتج المحلي الإجمالي، التي أظهرت نمواً قياسياً في الربع الثالث ، بالإضافة إلى تحسن الاتجاه العام لطلبات إعانة البطالة.

ولكن قال محللون أن تركيز السوق إنصب على البنك المركزي الأوروبي حيث تواجه أوروبا قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 والتي أجبرت على إجراءات عزل عام جديدة في ألمانيا وفرنسا وإغلاق جزئي في إسبانيا.

وإلتزم البنك المركزي الأوروبي، الذي أبقى أسعار الفائدة دون تغيير، يوم الخميس بإحتواء التداعيات المتزايدة لموجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا، قائلا أنه سيكثف استجابته في اجتماع ديسمبر.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في مؤتمر صحفي "اتفقنا جميعا أنه من الضروري إتخاذ إجراء وبالتالي إعادة تقييم أدواتنا في الاجتماع القادم لمجلس محافظي البنك".

وانخفض اليورو في أحدث تعاملات 0.6% إلى 1.1681 دولار بعد نزوله في تعاملات سابقة إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.1675 دولار.

وتراجعت العملة الموحدة أيضا 0.4% مقابل الين إلى 122.03 ين.

وأثارت زيادة سريعة في معدلات الإصابة بكوفيد-19 في أوروبا، إلى جانب حذر قبل الانتخابات الأمريكية، أسوأ موجة بيع تشهدها السوق منذ يونيو في وقت سابق من هذا الاسبوع.

وإستفاد الدولار بشكل طفيف من بيانات تظهر وتيرة نمو قياسية في الناتج المحلي الاجمالي الأمريكي في الربع الثالث.

وتعافى الناتج المحلي الاجمالي بمعدل سنوي 33.1% الربع السنوي الماضي، وفق تقدير مبدئي، وهي أسرع وتيرة منذ أن بدأت الحكومة تسجيل البيانات في 1947. وأعقب ذلك معدل إنكماش تاريخي بنسبة 31.4% في الربع الثاني.

وأظهر تقرير منفصل أن 751 ألف تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة في الاسبوع المنتهي يوم 24 أكتوبر، مقارنة مع 791 ألف في الاسبوع الأسبق. ومقابل الين، ارتفع الدولار 0.25% إلى 104.46 ين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.