Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تعثر صعود الدولار وتزايد المخاوف المتعلقة بالفيروس

By تشرين1/أكتوير 30, 2020 459

قفز الذهب أكثر من 1% يوم الجمعة حيث انخفض الدولار من أعلى مستوى له منذ شهر، فيما لاقى المعدن كملاذ أمن دعماً أيضا من المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 والضبابية المحيطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأسبوع القادم.

 وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1881.31 دولار بحلول الساعة 1416 بتوقيت جرينتش بعد جلستين على التوالي من الانخفاض الحاد.

 وينخفض المعدن بنسبة 0.3% هذا الشهر. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.9% لتصل إلى 1884.40 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له خلال شهر في الجلسة السابقة.

وقبل الانتخابات الأمريكية يوم الثالث من نوفمبر، يتفوق جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي على الرئيس دونالد ترمب على مستوى الدولة في استطلاعات الرأي، غير أن أغلب الولايات المتأرجحة تظهر منافسة أكثر سخونة.

ويستفيد الذهب، الذي ارتفع 24% حتى الأن هذا العام، من إجراءات تحفيز واسعة النطاق إتخذتها البنوك المركزية لأنه ينظر له على نطاق واسع كوسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وأدت المخاوف بشأن قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا إلى إضعاف شهية المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.