Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر وسط إغلاقات وقفزة في الإنتاج الليبي

By تشرين2/نوفمبر 02, 2020 656

 

هوى النفط إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر حيث تزامنت زيادات في الإنتاج الليبي مع موجة من إجراءات إغلاق جديدة تتعلق بالفيروس في أوروبا.

وأدت الضربة المزدوجة من تنامي المعروض وتضاؤل الطلب إلى انخفاض العقود الاجلة للخام الأمريكي 6% . وهذه قد تكون بداية فقط لأسبوع تداول مضطرب حيث يتوجه الأمريكيون إلى مراكز الإقتراع يوم الثلاثاء في انتخابات قد تعيد تشكيل السياسة الأمريكية حول كل شيء من إغلاقات تتعلق بفيروس كورونا إلى إيران والتكسير الهيدروليكي.  

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في عطلة نهاية الأسبوع ان انجلترا ستنضم إلى دول أخرى في غرب أوروبا في فرض قيود أكثر صرامة لمكافحة إنتشار كوفيد-19. وقال جيريمي واير رئيس مجموعة ترافيجورا العالمية لتجارة السلع الأولية أن الموجة الثانية من الفيروس حول العالم قد تدفع الطلب العالمي على النفط إلى ما بين 88 إلى 89 مليون برميل يوميا، بانخفاض 11% أو 12% عن العام الماضي.

وفي ليبيا، تستمر وتيرة تعافي الإنتاج في إدهاش المتعاملين وخلق صداع لتحالف أوبك+. وقال مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أن الإنتاج اليومي وصل إلى 800 ألف برميل وتستهدف الدولة 1.3 مليون بحلول بداية 2021. وهذا يقارن مع أقل من 100 ألف برميل يوميا في أوائل سبتمبر.

وأسفر تدهور توقعات الطلب إلى جانب معروض جديد عن انخفاض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي حوالي 16% من مستوى إغلاقه يوم 20 أكتوبر. وهذا يترك تحالف أوبك+ أمام مهمة أصعب حيث يقرر ما إذا كان يضيف إمدادت جديدة للسوق.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 2.15 دولار قبل أن يتداول على انخفاض 1.03 دولار أو 2.9% عند 34.76 دولار للبرميل في الساعة 10:34 صباحا بتوقيت لندن.

ونزل خام برنت تعاقدات يناير 2.3% إلى 37.08 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.