Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض مع تحول التركيز إلى الفيدرالي بفعل التقارب في نتائج الانتخابات

By تشرين2/نوفمبر 04, 2020 407

تراجع الدولار بعد أن دفعت النتائج المتقاربة للانتخابات المستثمرين لتقرير أن الأمر يرجع إلى الاحتياطي الفيدرالي في تقديم دعم إضافي للاقتصاد الأمريكي المتضرر من جراء فيروس كورونا.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% في الساعة 4:12 مساء بتوقيت القاهرة ماحياً صعوده بنسبة وصلت إلى 1%. وتراجع العائد على السندات الأمريكية لأجل 30 عاما بواقع 16 نقطة أساس مما يقلص الفارق مع السندات لأجل خمس سنوات إلى أقل مستوى منذ يونيو.

وقالت كيت جوكز، كبيرة محللي العملات في سوستيه جنرال، "استطلاعات الرأي كانت خاطئة، مرة أخرى". "الأسواق تنتظر وضوحاً، لكن لازالت أعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي مهم للدولار أكثر ممن سيسكن البيت الأبيض".

وهذا سبب أن تقلبات العملة تواصل تراجعاتها. فيعني احتمال تحفيز أكثر من الاحتياطي الفيدرالي أن تبقى حركة العملات والسندات محدودة.

وعادة ما يكون الدولار ملاذ أمن يتوجه إليه المستثمرون في وقت الأزمات، وفي حقيقة الأمر إتضح هذا الأمر مع تكشف نتائج الانتخابات الأمريكية. ولكن مع خطر جمود في واشنطن حول نتائج الانتخابات، ومع عدم وضوح مصير تحفيز مالي إضافي، ربما يقع العبء في النهاية على عاتق الاحتياطي الفيدرالي، الذي سيصدر قراره القادم للسياسة النقدية يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.