Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتماسك مع تراجع الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By كانون1/ديسمبر 11, 2017 691

ارتفع الذهب قليلا يوم الاثنين مع تراجع الدولار على خلفية بيانات ضعيفة للأجور الأمريكية لكن كانت التحركات محدودة قبل زيادة متوقعة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا الاسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1249.47 دولار للاوقية في الساعة 1235 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 3.60 دولار إلى 1252.00 دولار. وهبطت الاسعار الفورية 2.5% الاسبوع الماضي في أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو.

ومن المتوقع ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماع يستمر ليومين وينتهي يوم الاربعاء، لكن البيان المصاحب ستيرقبه المستثمرون عن كثب بحثا عن أي مفاجئات.

ومن المرجح ان يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة مرتين أو ثلاث مرات أخرى في 2018، لكن يثير استمرار ضعف التضخم ونمو الأجور شكوكا بشأن هذا التوقع.

وقال جوناثان باتلر المحلل في متسوبيشي "بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، والمؤتمر الصحفي الأخير لرئيسة البنك جانيت يلين، وتحديث لملخص التوقعات الاقتصادية سيخضع لتدقيق بالغ للوقوف على نوايا البنك في المدى الطويل".

وأضاف "رغم أننا نتوقع تعديلات قليلة لسياسة الاحتياطي الفيدرالي حتى يتولى جيروم باويل رئاسة البنك، إلا ان أي تصريحات تميل للتيسير أو أي حذر بشأن وتيرة زيادات أسعار الفائدة في المستقل...ستعطي بعض الدعم للذهب بإضعاف الدولار وتخفيض عوائد السندات".

والذهب شديد التأثر برفع أسعار الفائدة الأمريكية إذ أنه يزيد تكلفة إمتلاك المعدن الذي لا يدر فائدة بينما يعزز الدولار المسعر به الذهب.

وفي الأسواق الأخرى، ارتفعت الأسهم العالمية وإقتربت تقلبات سوق الأسهم من مستوى قياسي منخفض اليوم قبل سلسلة من قرارات بنوك مركزية، بينما قفزت العقود الاجلة المطروحة حديثا للبتكوين فوق 18000 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.