Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تنتعش بصعود مؤشر الداو أكثر من 500 نقطة

By يناير 28, 2021 343

قفز مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 500 نقطة يوم الخميس مع صعود الأسهم على نطاق واسع عبر السوق ماحية خسائر تكبدتها خلال موجة بيع حادة قبل يوم.

وأضاف المؤشر الثلاثيني 571 نقطة في أحدث التداولات مرتفعاً إلى 30874 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.8%. وصعدت أيضا بعض أسهم شركات التقنية مما قاد مؤشر ناسدك المجمع للارتفاع 1.3%.

وفي نفس الأثناء، أظهرت التداولات الجامحة في أسهم مثل "جيم ستوب" و"ايه.ام.سي إنترتينمينت" بوادر على الإنحسار. وتأرجحت أسهم "جيم ستوب" لتتداول في أحدث معاملات على صعود 15%، بينما هبطت أسهم "ايه.ام.سي" أكثر من 25%.

وأثارت التداولات في السهمين اهتمام وول ستريت ومين ستريت على حد سواء، وتزامن صعودهما الهائل مع أسوأ موجة بيع في الأسهم منذ أشهر يوم الاربعاء. ويأتي تعثر الأسهم بعد بداية عام قوية يقول بعض المستثمرين أنها قادت أسعار الأسهم إلى مستويات تفوق ما تبررها العوامل الأساسية للشركات.

وبدا أن نتائج الأعمال تساهم في التعافي. فقفزت أسهم شركة أميريكان إيرلاينز جروب 26% بعد أن أعلنت شركة الطيران خسارة أقل مما توقع المحللون.وصعدت أسهم شركات سفر أخرى، من بينها يونيتد إيرلاينز التي ارتفعت 7.3% وكارينفال التي أضافت 7.2%.

وفي نفس الأثناء، انخفضت أسهم أبل حوالي 2% بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للأيفون أكبر أرباح فصلية لها على الإطلاق  لكن لم تقدم إرشادات محددة بشأن الإيرادات للربع السنوي الحالي.

وهبطت تسلا 5.2% بعد أن سجلت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية—التي قفزت أسهمهما في الأشهر الأخيرة—أول أرباح لها لعام كامل لكن خيبت توقعات وول ستريت.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.