Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الأسهم الأمريكية يتواصل بفضل فرص التحفيز

By فبراير 16, 2021 352

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مما يضع المؤشرات الرئيسية بصدد الإغلاق عند مستويات قياسية جديدة مع تركيز المستثمرين على فرص تحفيز مالي إضافي وتوزيع لقاحات لفيروس كورونا.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3%، بينما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.3%، أو حوالي 100 نقطة. وصعد مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التقنية 0.4%. وإختتمت المؤشرات الثلاثة الرئيسية تعاملاتها يوم الجمعة عند مستويات قياسية قبل عطلة نهاية أسبوع أمريكية إستمرت ثلاثة أيام.

وتشجع المستثمرون في الأيام الأخيرة بالتوقعات أن جولة جديدة من إنفاق التحفيز ودعم مستمر من الاحتياطي الفيدرالي سيدعمان التعافي الاقتصادي. ويستعد الديمقراطيون بمجلس النواب لتجميع عناصر نسخة تشريعية  لمقترح الرئيس جو بايدن لحزمة مساعدات لمتضرري فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار هذا الأسبوع.

ولاقت المعنويات دعماً بفضل توزيع للقاحات وانخفاض في معدلات الإصابة بكوفيد-19 في دول عديدة.

وحققت أغلب قطاعات مؤشر ستاندرد اند بورز 500 مكاسب يوم الثلاثاء، مع صعود قطاع الطاقة 2.7%.

وأعطت أيضا نتائج أعمال شركات أفضل من المتوقع دفعة لموجة صعود السوق. ومع إعلان حوالي ثلاثة ارباح الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أرباحها، تفوق حوالي 80% منها على التوقعات.

وبثت موجة برد قارص تجتاج مساحات شاسعة من الولايات المتحدة زخماً جديداً في صعود أسواق الطاقة. وارتفعت العقود الاجلة للغاز الطبيعي 7.5%. ولأن الغاز الطبيعي يتم حرقه لتوليد الكهرباء والتدفئة، فإن سعره عادة ما يرتفع خلال نوبات البرد. وقال محللون أن إنتاج أيضا من المرجح أن يتقلص بسبب الظروف الجوية.

وفي سوق السندات، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 1.264% من 1.999% يوم الجمعة.

فيما قفزت البتكوين متخطية 50 ألف دولار لأول مرة يوم الثلاثاء. وترتفع العملة الإفتراضية 4.2% خلال اليوم وأكثر من 73% هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.