Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار في موقف دفاعي بعد ان ابقى الاحتياطي الفيدرالي على توقعات الفائدة دون تغيير

By كانون1/ديسمبر 14, 2017 802
ظل الدولار في موقف دفاعي يوم الخميس ، بعد انخفاضه في اعقاب رفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة كما كان متوقع ، لكنه ابقى على توقعات الفائدة في السنوات القادمة دون تغيير.
 
وكان رد الفعل محدود بين العملات الرئيسية بعد أن رفعت الصين أسعار الفائدة بشكل هامشي، في أعقاب تحرك الاحتياطي الفيدرالي.
 
انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% لـ 93.372 بعد ان انخفض بنسبة 0.7% يوم الاربعاء.
 
رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قصيرة الأجل بمقدار ربع نقطة لـ 1.25-1.50% يوم الأربعاء. وتوقع الاحتياطي الفيدرالي ثلاثة زيادات أخرى في 2018 و 2019، دون تغيير عن آخر جولة من التوقعات في سبتمبر.
 
وصرح المتداولون والمحللون إن الدولار تعرض لضغوط بعد إعلان سياسة الاحتياطي الفيدرالي حيث أبقى البنك المركزي الأمريكي على توقعاته لأسعار الفائدة ثابتة بدلا من تعديلها.
 
مقابل الين ، ارتفع الدولار 0.1% لـ 112.62 ين بعد ان انخفض بنسبة 0.9% يوم الاربعاء وبعد ان تراجع من اعلى مستوى في اربعة اسابيع وسجل يوم الثلاثاء عند 113.75 ين.
 
ارتفع اليورو 0.1% لـ 1.1836 دولار ، بعد ان قفز بنسبة 0.7% يوم الاربعاء.
 
تأثر الدولار ايضا بعد بيانات اسعار المستهلكين الامريكية الاساسية والتي صدرت يوم الاربعاء واظهرت تباطؤ التضخم ، وهو ما اثار مخاوف ان الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل قدرة على تنفيذ زيادات متعددة في الأسعار في العام القادم.
 
الا ان بعض المحللين يرون آمال التقدم فى الاصلاح الضريبى الامريكى بما فى ذلك خفض الضرائب تقدم الدعم للدولار.
 
في وقت لاحق يوم الخميس ، سيحول المستثمرون تركيزهم الى قرارت السياسة النقدية للبنك المركزي الاوروبي والبنك المركزي الانجليزي.
 
من المتوقع على نطاق واسع ان يبقي البنك المركزي الانجليزي اسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5% يوم الخميس ، بعد رفع الاسعار للمرة الاولى منذ 2007 الشهر الماضي.
 
ومن المرجح ان يبقي البنك المركزي الاوروبي على الفائدة دون تغيير ويعيد تأكيد موقفه الحالي بشأن السياسة النقدية، بعد أن قرر في أكتوبر خفض شراء السندات إلى 30 مليار يورو شهريا من يناير .
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.