Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بعض الشيء في ظل تراجع عائد السندات الأمريكية

By مارس 02, 2021 395

صعدت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد نزولها في تعاملات سابقة إلى أدنى مستوى منذ 8 أشهر ونصف، في ظل تراجع عوائد السندات الأمريكية الذي عوض أثر الضغط الناتج عن قوة الدولار.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1728.09 دولار للأونصة في الساعة 1324 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط إلى 1706.70 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 15 يونيو. وزادت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.6% إلى 1733.30 دولار للأونصة.

وتراجع عائد السندات الأمريكية القياسية من أعلى مستوى له منذ عام الذي تسجل الاسبوع الماضي، بينما إستقر مؤشر الدولار قرب ذروته في أربعة أسابيع.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين لدى أكتيف تريد في رسالة بحثية "قوة الدولار تزيد الضغط الهبوطي على الذهب".

وبينما يعتبر الذهب وسيلة تحوط من الذهب، فإن ارتفاع العوائد يهدد هذه المكانة حيث يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن.

ويبقى التركيز أيضا على تطورات مشروع قانون التحفيز البالغ قيمته 1.9 تريليون دولار الذي سيُناقش في مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الاسبوع.

وخفض محللون لدى بنك سيتي توقعاتهم لسعر الذهب في 2021 إلى 1800 دولار للاونصة وقالوا أن "تماسك المعدن في المعاملات الفورية حول منطقة الدعم 1750-1765 دولار يبدو هاماً لتجنب موجة بيع أشد حدة وسط ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.