Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع مع ترقب السوق اجتماع أوبك+

By مارس 29, 2021 365

يتجه النفط نحو تحقيق ثاني مكسب يومي على التوالي مع ترقب المتداولين اجتماع لأوبك+ هذا الأسبوع وسط تكهنات بأن تجدد مخاوف الطلب سيدفع التحالف لإبقاء الإنتاج بلا تغيير.

وارتفعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 2.6% خلال جلسة تداول متقلبة. وأثارت مخاوف بشأن تعافي الطلب في المدى القريب وسط إغلاقات جديدة في أوروبا بالأخص، التوقعات بأن تفضل أوبك+ إبقاء الإنتاج مقيداً عندما تجتمع يوم الخميس. في نفس الأثناء، تعطي الولايات المتحدة نقطة مضيئة في تعافي الاستهلاك، مع ظهور دلائل على التحسن في الطلب المتعثر منذ وقت طويل على وقود الطائرات.

ويتجه النفط نحو تسجيل رابع مكسب فصلي على التوالي هذا الأسبوع، بدعم من قيود مستمرة على المعروض من قِبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وتفاؤل بأن الطلب العالمي سيتوسع بالتوازي مع استمرار التطعيمات ضد كوفيد-19. لكن فترة ثلاثة أسابيع من الخسائر للخام الأمريكي أضعفت موجة الصعود.

وزادت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم مايو 55 سنت إلى 61.52 دولار للبرميل في الساعة 8:03 مساءً بتوقيت القاهرة، فيما ربح خام برنت تسليم نفس الشهر 31 سنت إلى 64.88 دولار للبرميل.

هذا وبدأت السفن تتحرك في قناة السويس بعد تحرير سفينة الحاويات العملاقة التي سدت أحد أهم الممرات المائية في العالم لحوالي أسبوع. وكانت مئات السفن تنتظر للمرور عبر القناة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.