Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار قرب أدنى مستوياته في أسبوعين مع ترقب محضر اجتماع الفيدرالي

By أبريل 07, 2021 30

إستقر الدولار قرب أدنى مستوى منذ نحو أسبوعين مقابل سلة من العملات يوم الاربعاء، تحت ضغط من جني أرباح وضعف يعتري عوائد السندات الأمريكية.

وكان مشاركون في السوق مترددين في تكوين مراهنات كبيرة قبل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار مقابل أغلب نظرائه الرئيسيين.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات، 0.1% إلى 92.213 نقطة.

ويصعد الدولار هذا العام بجانب عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع مراهنة المستثمرين على أن الولايات المتحدة ستتعافى من جائحة كوفيد-19 بوتيرة أسرع من دول متقدمة أخرى.

لكن مكاسب مؤشر الدولار التي بلغت 2.5% في مارس، الزيادة الشهرية الأكبر منذ الربع الأخير لعام 2016، دفعت بعض المتداولين للقيام بجني أرباح، حسبما قال محللون. فيما أضاف أيضا ضعف في عوائد سندات الخزانة بعد صعود سريع لها ضغطاً على الدولار.

وكل هذا دفع المستثمرين للتساؤل عما إذا كان ضعف الدولار، الذي وصل بالعملة إلى ادنى مستوى منذ نحو ثلاث سنوات في أوائل هذا العام، سيستمر.

من جانبه، قال ستيوارت كول، كبير محللي الاقتصاد الكلي في إيكويتي كابيتال التي مقرها لندن، "لا أعتقد  أنه بالضرورة هذا هو الوقت للقول أن الدولار في اتجاه هبوطي، وإنما بعض الدعم الذي كان يتمتع به تلاشى بدرجة ما".

ولاقى اليورو دعماً مقابل الدولار بعد صدور بيانات أوروبية إيجابية يوم الاربعاء تظهر أن نشاط الشركات في منطقة اليورو عاد للنمو الشهر الماضي.  

ويترقب المشاركون في السوق صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الجلسة بحثاً عن تلميحات بشأن أراء مسؤولي البنك المركزي حول ارتفاع عوائد السندات.

وكتب محللون لدى بنك اي.ان.جي  في رسالة بحثية "سيدقق المستثمرون في المحضر بحثاً عن أي عدم ارتياح بين صانعي السياسة بشأن ارتفاع توقعات التضخم وبالتوازي أي تلميح عن أن النقاش ينتقل نحو تحديد جدول زمني  لتقليص مشتريات الأصول".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.