Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار قبل تصويت على القانون الضريبي الأمريكي

By كانون1/ديسمبر 18, 2017 744

ارتفع الذهب يوم الاثنين مع تأثر الدولار بالغموض حول الإصلاح الضريبي الأمريكي بينما قال محلل ان المعدن ربما يواجه ضغوطا جديدة أوائل العام القادم.

وانخفض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم وسط حذر قبل تصويت في الكونجرس الأمريكي بشأن الإصلاح الضريبي بما يجعل المعدن المقوم بالعملة الأمريكية أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وقال قادة الحزب الجمهوري الأمريكي انهم يتوقعون ان يمرر الكونجرس إصلاح القانون الضريبي هذا الاسبوع. ومن المقرر ان يصوت مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.

ولاقى الدولار دعما وتضرر الذهب من التوقعات بأن التخفيضات الضريبية ستحفز النمو الاقتصادي وتؤدي إلى زيادات أسرع في أسعار الفائدة الأمريكية.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1259.78 دولار للاوقية بحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1262.60 دوار للاوقية.

وبالنظر لعام 2018، قال كارستن مينكي المحلل في جولياس بير في زيوريخ أنه يتوقع ان تتسبب جولة أخيرة من قوة الدولار في انخفاض أسعار الذهب ما بين 25 و50 دولار، لكن بعدها من المتوقع ان يتعافى المعدن الأصفر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.