Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر اس اند بي 500 يسجل مستوى قياسياً جديداً بفضل أسهم النمو

By أبريل 08, 2021 58

سجل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 مستوى قياسياً مرتفعاً يوم الخميس وبلغ مؤشر ناسدك ذروته في سبعة أسابيع، بدعم من مكاسب في الأسهم المتعلقة بقطاع التقنية بعد يوم من تجديد الاحتياطي الفيدرالي تعهده بمواصلة إتباع سياسة بالغة التيسير حتى يترسخ تعافي الاقتصاد.

وارتفعت أسهم أبل ومايكروسوفت وألفابيت كورب وأمازون ما بين 1% و1.5% وكانت من بين أكبر الرابحين على المؤشر القياسي ستاندرد اند بورز 500.

وكانت تعافت أسهم التقنية عالية التقييمات في الجلسات الأخيرة إذ تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوى له في 14 شهر مما جعل مؤشر ناسدك الذي تغلب عليه شركات التقنية على بعد 2% من مستوى إغلاقه القياسي.

وأظهرت أحدث البيانات أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة ارتفع على غير المتوقع الاسبوع الماضي، فيما يتناقض مع  بيانات أخرى تبرز تحسناً سريعاً في أوضاع سوق العمل.

وأقر الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد في طريقه نحو تعاف قوي مدعوم بإنفاق مالي ضخم وتسارع وتيرة التطعيمات، حسبما أظهر محضر الاجتماع السابق يوم الاربعاء. لكن، لفت البنك المركزي إلى أن الأمر سيتطلب "بعض الوقت" قبل أن تتحسن الأوضاع بالقدر الكافي الذي يدفع الفيدرالي لكبح دعمه.

وسيتحدث جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في حدث إفتراضي ينظمه صندوق النقد الدولي في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش.

وسجل قطاع شركات التقنية مستوى قياسياً مرتفعاً، فيما شهدت أسهم البنوك والشركات الصناعية والعاملة في قطاع الطاقة الانخفاض الأكبر بين القطاعات الرئيسية لمؤشر اس اند بي.

هذا وربح مؤشر راسل 1000 لأسهم النمو، التي تتألف من الأسهم المتعلقة بالتقنية، حوالي 1% بينما نظيره لأسهم القيمة ، التي تضم أغلبها شركات مالية وعاملة في الطاقة، انخفض حوالي 0.4%.

وفي الساعة 4:05 مساءً بتوقيت القاهرة، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 77.73 نقطة أو 0.23% إلى 33368.53 نقطة، بينما زاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 5.80 نقطة، أو 0.14%، إلى 4085.75 نقطة وربح مؤشر ناسدك المجمع 106.30 نقطة او ما يوازي 0.78% مسجلاً 13795.14 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.