Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد بيانات التضخم

By أبريل 13, 2021 470

انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات زيادة قوية للتضخم في مارس، لكن ليس متوقعاً أن تغير الزيادة إلتزام الاحتياطي الفيدرالي بإبقاء أسعار الفائدة متدنية لسنوات قادمة.

وأعلنت وزارة العمل يوم الثلاثاء أن مؤشر أسعار المستهلكين قفز بنسبة 0.6% الشهر الماضي، في أكبر زيادة منذ أغسطس 2012، بعد ارتفاعه 0.4% في فبراير. وعند استثناء تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع المؤشر 0.3% بعد زيادته 0.1% في فبراير.

وقفز الدولار لوقت وجيز إثر صدور البيانات، قبل أن يعكس اتجاهه وينزل إلى أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع. وتراجعت أيضا عوائد السندات الأمريكية عقب صدور البيانات.

ومن المتوقع أن يظهر التضخم مقارنات مرتفعة إضافية مع العام الماضي في الأشهر المقبلة بسبب انخفاض ضغوط الأسعار في 2020 عندما أغلقت الشركات بسبب إنتشار كوفيد-19.

وقال البنك المركزي أنه سيتغاضى عن الزيادات المؤقتة في التضخم ويتوقع المحللون أنه سيسمح بتسارع التضخم قبل رفع أسعار الفائدة.

وستكون البيانات الاقتصادية الأمريكية المهمة القادمة مبيعات التجزئة لشهر مارس يوم الخميس.

وانخفض مؤشر الدولار إلى 91.93 نقطة وهو أدنى مستوى منذ 23 مارس. وزاد اليورو 0.24% إلى 1.1940 دولار، فيما انخفضت العملة الخضراء 0.22% إلى 109.16 ين ياباني.

هذا وسجلت البتكوين مستوى قياسياً 63,275 دولار مواصلة صعودها في 2021 إلى قمم جديدة قبل يوم من إدراج أسهم منصة العملاقة الرقمية كوينبيس في الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.