Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الأسهم الأمريكية والدولار بعد طلبات إعانة البطالة

By أيار 06, 2021 365

انخفضت الأسهم الأمريكية إذ أن انخفاضاً في طلبات إعانة البطالة إلى أدنى مستوى خلال جائحة كورونا زاد من الدلائل على أن الاقتصاد يتعافى سريعاً، مما أثار مزيداً من الجدل بشأن ضغوط تضخم محتملة. فيما انخفض الدولار.

وتراجعت أغلب الفئات الرئيسية في مؤشر ستاندرد اند بورز 500، مع تكبد قطاعي الطاقة والتقنية الخسائر الأكبر.  فيما كان الأداء الأضعف من نصيب مؤشر ناسدك100. وسلطت بيانات اقتصادية منفصلة الضوء على تعافي الإنتاجية حيث فاقت وتيرة الإنتاج زيادة في ساعات العمل.

 ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف أن الولايات المتحدة أضافت حوالي مليون وظيفة في أبريل—في إشارة إلى أن تخفيف القيود المفروضة على الشركات يعيد مزيداً من الأمريكيين إلى العمل.

من جانبه، قال مايك لوينجات، مدير استراتيجية الاستثمار لدى إي تريد فاينانشال، "مع تسجيل طلبات إعانة البطالة أدنى مستوى لها منذ بداية الجائحة، يتزايد ترقب الصورة الكاملة للوظائف يوم غد".

"قراءة اليوم دليل جديد على أننا إقتربنا خطوة من التعافي الاقتصادي الكامل، وفي موعد أقرب مما ربما كان يتوقع البعض. وبينما نرى بعض الزخم الحقيقي يتنامى على صعيد الوظائف، فإن كل الأنظار ستتركز على كيف سيقابل ذلك إجراء من الفيدرالي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.