Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يعزز مكاسبه مع استمرار أصداء بيانات الوظائف الأمريكية

By أيار 10, 2021 409

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر يوم الاثنين بعد أن أبقت بيانات مخيبة لنمو الوظائف الأمريكية الاسبوع الماضي الدولار تحت ضغط ودعمت التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لبعض الوقت.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1840.11 دولار للأونصة في الساعة 1449 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 11 فبراير عند 1845.06 دولار. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1839.90 دولار.

وكانت أظهرت بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية يوم الجمعة أن نمو الوظائف تباطأ على غير المتوقع في أبريل، مما نزل بالدولار إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهرين، مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وأحبطت ارقام الوظائف الأقل من المتوقع أمال المستثمرين بتعاف سريع في أكبر اقتصاد في العالم كما أضعفت المراهنات على تشديد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سياسته في موعد أقرب من المتوقع.

وتعهد البنك المركزي الأمريكي بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة حتى يتسارع التضخم والتوظيف. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

من جانبه، قال كارستن مينكي المحلل لدى جولياس باير "المفقود من الزيادة الأخيرة في الأسعار وسيكون مطلوباً لإحياء موجة الصعود هو مشاركة الباحثين عن ملاذ أمن".

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 2% إلى 2985.44 دولار للأونصة بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق الاسبوع الماضي بفعل مخاوف بشأن نقص المعروض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.