Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر الداو يهبط 600 نقطة مع تفاقم موجة بيع في السوق

By أيار 11, 2021 323

زادت حدة موجة بيع في سوق الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء إذ أن عمليات بيع في أسهم شركات التقنية عالية التقييم إمتدت إلى أسهم البنوك وشركات التصنيع.

وهوى مؤشر داو جونز الصناعي 600 نقطة، ليقوده تراجعات في هوم ديبو وبوينج. وخسر مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التقنية 1.6%. وجرى تداول مؤشر ستاندرد اند بورز 500 منخفضاً 1.5% مع تراجع كافة المؤشرات الأحد عشر.

وإكتست مجدداً أسهم شركات التقنية الكبرى باللون الأحمر يوم الثلاثاء. فانخفض سهم أبل اكثر من 2%، بينما نزلت أسهم كلاً من فيسبوك وألفابيت وأمازون بأكثر من 1%.

هذا وهبطت أسهم تسلا، التي تعد نموذجاً لأسهم النمو ذات التقييمات والتوقعات المرتفعة، بأكثر من 4%. وساهم أيضا في الانخفاض تقرير لوكالة رويترز يفيد بأن شركة تصنيع السيارات الكهربائية أوقفت خططاً لتوسيع مصنعها في شنغهاي إلى مركز تصدير.

وفقدت أسهم شركات التقنية، التي كانت أكبر الرابحين من الوباء، رواجها في وقت سابق من هذا العام حيث تسللت المخاوف من التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. وعادة ما تتضرر بشدة شركات التقنية من ارتفاع أسعار الفائدة الذي يؤدي إلى تآكل قيمة أرباحها في المستقبل.

وساعدت أحدث الأخبار التي من بينها وجود نقص في الأيدي العاملة وقفزة في مؤشر أسعار المستهلكين في مارس إلى إثارة مخاوف التضخم وتسريع بيع أسهم شركات التقنية.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.