Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتأرجح بعد بيانات التضخم الأمريكي

By أيار 12, 2021 428

تأرجحت أسعار الذهب بعد أن أظهرت بيانات لأسعار المستهلكين أن الولايات المتحدة تعرضت لتضخم أعلى من المتوقع في أبريل، مما فاقم المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار.

وأظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أن الأسعار زادت 0.8% مقارنة بالشهر السابق، وهو ما يزيد عن أربعة أمثال متوسط تقديرات المحللين والمستوى الأعلى منذ 2009. ونزلت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية على إثر الخبر بينما ربح الدولار. وبعد انخفاض الذهب بفعل البيانات، قلص المعدن خسائره ليتداول دون تغيير يذكر خلال اليوم.

وكانت الأسواق قلقة بالفعل بشأن ارتفاع التضخم وسط قفزة في أسعار السلع، والتي أشعلت موجة بيع في أسواق الأسهم العالمية يوم الثلاثاء. وقد يدفع ارتفاع الأسعار الاحتياطي الفيدرالي لزيادة أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع، بما يضر أسهم معينة بالإضافة للذهب.

وتوحد صانعو السياسة في البنك المركزي على تأييد أسعار الفائدة المنخفضة. وقالت ليل برينارد العضو بمجلس محافظي البنك في حدث إفتراضي يوم الثلاثاء "التوقعات مشرقة، لكن المخاطر تبقى قائمة، ونحن بعيدون عن بلوغ أهدافنا". فيما أعرب كل من لوريا ميستر رئيسة الفيدرالي في كليفلاند وجيمز بولارد رئيس البنك في سانت لويس عن أراء مماثلة مؤيدة للتيسير النقدي.

وتأتي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين وسط مخاوف من أن التعافي الاقتصادي ربما لا يمضي بالشكل المأمول. وكان ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر في وقت سابق من هذا الاسبوع بعدما أظهر تقرير يوم الجمعة تباطؤاً مفاجئاً في نمو الوظائف الأمريكية، مما يدعم الدوافع  لاستمرار التحفيز الاقتصادي.

وانحدر الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1821.54 دولار للأونصة على إثر الخبر، قبل أن يتداول عند 1835.41 دولار للأونصة في الساعة 2:45 مساءً بتوقيت القاهرة. وكانت سجلت الأسعار 1845.51 دولار يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى منذ 11 فبراير. فيما تراجعت الفضة والبلاتين والبلاديوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.