Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تهاوي العملات الرقمية يمحو 600 مليار دولار من قيمتها السوقية

By أيار 19, 2021 421

إنكمشت قيمة أكثر من 7000 عملة رقمية يتبعها موقع "كوين جيكو" بما يزيد على 600 مليار دولار في أخر سبعة أيام إلى 1.9 تريليون دولار.

وانخفضت البتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم، حوالي 11% يوم الأربعاء متراجعة دون 40 ألف دولار وتقل الأن حوالي 25 ألف دولار عن مستوى قياسي مرتفع تسجل في أبريل.  

وتتداخل عوامل عديدة، تتنوع من انتقاد للتأثير البيئي لإستخدام البتكوين للطاقة من قِبل الداعم في السابق للعملات المشفرة إيلون ماسك، إلى خطر ملاحقة تنظيمية. كما أن العملات الرقمية كانت قد حققت أيضا مكاسب كبيرة جداً الذي ربما دفع بعض المتداولين لجني أرباح.

وفي أوائل أبريل، إخترقت قيمة العملات الرقمية تريليوني دولار للمرة الأولى، مرتفعة الضعف خلال حوالي شهرين بفضل تفاؤل بتزايد اهتمام المستثمرين المؤسسيين. ومحت التراجعات الحالية أكثر من 600 مليار دولار.

هذا ونزلت نسبة سعر البتكوين بالمقارنة مع الذهب إلى أدنى مستوى منذ أوائل فبراير. ويأتي ذلك وسط حذر بشأن الأصول المضاربية بالإضافة إلى التعافي الاقتصادي بعد الجائحة. ويزعم مؤيدو البتكوين أنها مخزون معاصر للقيمة، وهو إدعاء تشكك فيه تقلبات العملة الرقمية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.