Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتأرجح في ظل إنكماش بالمخزونات الأمريكية يقابله خطر عودة إيران

By أيار 26, 2021 559

لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار النفط يوم الأربعاء إذ أن إنكماش مخزونات الخام ودلائل جديدة على تعافي الطلب في الولايات المتحدة قابله مخاوف حول فرص زيادة الإمدادات الإيرانية.

وإقتربت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي من 66 دولار للبرميل بعد أن محت في تعاملات سابقة خسارة بلغت نسبتها 1.2%. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ أواخر فبراير الاسبوع الماضي، وفق تقرير حكومي، فيما إنكمشت أيضا مخزونات البنزين والمشتقات. ومازالت مؤشرات تقيس الطلب على الوقود في الدولة تسلط الضوء على تقدم نحو العودة لمستويات إستهلاك طبيعية.

وكان صعود الأسعار محدوداً هذا الأسبوع حيث تُجري القوى الدولية محادثات لإحياء اتفاقية نووية مع إيران. وقد يمهد اتفاق الطريق أمام رفع العقوبات وإطلاق سيل من البراميل الإيرانية المخزنة على ظهر ناقلات في البحر.

ومع ذلك، يعزز الاتجاه العام من إنكماش المخزونات الأمريكية التوقعات بأن أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم ستواجه نقصاً في المعروض هذا الصيف، مع صعود مؤشرات رئيسية للطلب إلى أعلى مستويات منذ أشهر.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو سنتاً واحداً إلى 66.06 دولار للبرميل في الساعة 6:46 مساءً بتوقيت القاهرة.

بينما ارتفع خام برنت تعاقدات يوليو 7 سنتا إلى 68.72 دولار للبرميل.a

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.