Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتشبث بمكاسب طفيفة مع دعوة أوبك+ إلى الحذر بشأن زيادة الإمدادات

By حزيران/يونيو 29, 2021 340

تشبث النفط بمكاسب طفيفة مع ترقب السوق اجتماع أوبك+ هذا الأسبوع وفي نفس الأثناء تراقب إنتشار السلالة دلتا لكوفيد-19.

وارتفعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 1.2% يوم الثلاثاء. وحث أمين عام منظمة أوبك على الحرص في إعادة الإنتاج للسوق وسط عدم يقين متزايد حول تعافي الطلب. وأسفر إنتشار المتحور دلتا في أوروبا وأسيا واستراليا عن قيود جديدة على السفر وتنقل الأفراد. وينظر المتداولون أيضا إلى تقرير معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من يوم الثلاثاء  بحثاً عن إشارات بشأن مخزونات الدولة من الخام والبنزين، التي انخفضت في بيانات الاسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار النفط حوالي 50% هذا العام مع إعادة فتح اقتصادات رئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والصين، بدعم من حملات تطعيم جماعي. كما تضاءلت مخزونات النفط الخام في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى أقل مستوى هذا العام. وبينما تخرج الهند من تفش مميت لفيروس كورنا، دفعت زيادة في استهلاك الوقود المحلي أكبر مصفاة للبلاد لتعزيز الإنتاج.

وقال محللون لدى بنك جولدمان ساكس في تقرير أنه حتى زيادة أكبر من المتوقع في الإمدادات من أوبك+ لن تكون كافية لتخفيف النقص في معروض السوق.

وأضافوا "في النهاية، إمدادات أكثر من أوبك+ ستكون مطلوبة لموازنة سوق النفط بحلول 2022".

وأضاف خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 43 سنت إلى 73.34 دولار للبرميل في الساعة 5:33 مساءً بتوقيت القاهرة.

وزاد خام برنت تسليم أغسطس 41 سنت إلى 75.09 دولار.

ويشكل الإنتشار مؤخرا لمتحور دلتا تهديداً لتعافي الطلب العالمي. وأصبحت السلالة مهيمنة في فرنسا وألمانيا، وأعلنت بريطانيا يوم الاثنين أكبر عدد إصابات جديدة بكوفيد-19 منذ يناير. ويخضع الأن حوالي نصف سكان استراليا لإجراءات عزل عام حيث تكافح الدولة لإحتواء إنتشار السلالة. وربما يفضي تجدد إنتشار الفيروس إلى تقليص مصافي التكرير التي تركز على التصدير في أسيا معدلات التشغيل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.