Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معنويات منطقة اليورو تصل إلى أعلى مستوى لها منذ 21 عامًا مع إعادة فتح أبوابها

By حزيران/يونيو 30, 2021 370

ارتفعت المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو في يونيو إلى أعلى مستوى لها منذ 21 عامًا حيث أدت تسارع وتيرة التطعيمات ضد كوفيد 19 إلى مزيد من إعادة الانفتاح وتحسين الحالة المزاجية في جميع قطاعات الاقتصاد ، لا سيما في قطاع التجزئة والخدمات.

أظهر مسح المعنويات الشهري للمفوضية الأوروبية في 19 دولة مشتركة باليورو يوم الثلاثاء ارتفاع التفاؤل إلى 117.9 نقطة في يونيو من 114.5 في مايو ، متجاوزًا التقديرات المتفق عليها في استطلاع أجرته رويترز عند 116.5.

أصبحت المعنويات أكثر تفاؤلاً في قطاع الخدمات ، وهو أكبر قطاع في منطقة اليورو مسؤول عن أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي حيث ارتفع المؤشر الفرعي إلى 17.9 نقطة من 11.3 في مايو ، أعلى بكثير من التوقعات.

ارتفعت معنويات التجزئة إلى 4.5 نقطة من 0.5 في مايو.

كما زاد التفاؤل في الصناعة والبناء وبين المستهلكين ، وإن كان أكثر تواضعا.

سجلت المعنويات في ألمانيا أعلى مستوياتها على الإطلاق وتحسنت في أكبر ست دول في الاتحاد الأوروبي ، باستثناء إسبانيا ، حيث تراجعت بشكل طفيف.

وترجم التفاؤل إلى ارتفاع توقعات أسعار البيع في الصناعة التحويلية إلى 36.0 نقطة في يونيو من 29.9 في مايو ، وهي أعلى قراءة في السجلات الممتدة حتى عام 1985.

بدأ المستهلكون أيضًا في توقع ارتفاع التضخم على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة ، مع ارتفاع القراءة إلى أعلى مستوى في 13 شهرًا عند 27.1.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.