Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نموذج تداول تسلا لا يبدو مُبشراً بعد أسوأ نصف عام منذ 2019

By تموز/يوليو 01, 2021 308

إختتم المستثمرون في سهم تسلا أسوأ نصف عام منذ يونيو 2019 وتقترب أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية من مستوى فني ينظر إليه بعض مراقبي الرسوم البيانية كمؤشر ينذر بالمزيد من الخسائر.

وبلغ الأداء الفاتر خلال الأشهر الأخيرة أقصاه بإقتراب السهم الأن مما يعرف بصليب الموت الذي عنده ينخفض متوسط سعر السهم خلال أخر 50 يوم دون متوسط تحركه في 200 يوم. وهذا مؤشر فني يحظى بمتابعة وثيقة ربما ينذر بفترة من التراجعات المتواصلة.

وفي حالة تسلا، كانت أخر مرة شكلت فيها الأسهم هذا النموذج الفني في فبراير 2019 وتلاه انخفاض بأكثر من 40% في سعر السهم إلى 35.79 دولار من 63.98 دولار، في غضون 65 يوم.

من جانبه، قال دان أوشمان، المدير التنفيذي لتريند سبايدر، وهي شركة برمجيات تحليل فني للمتداولين، أنه بينما صليب الموت كثيراً ما يشير إلى معاناة أكبر قادمة، بيد أنه "في بعض الأحيان تلتقي متوسطات التحرك وتتراقص سوياً لقليل من الوقت قبل أن تتابعد عن بعضها".

ونزلت أسهم تسلا 3.7% في أول ستة أشهر من العام، متخلفة عن ركب الصعود في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 وسط تهديد متزايد بالمنافسة من شركات تصنيع سيارات تقليدية فضلاً عن مخاوف مستمرة بشأن تآكل حصتها السوقية في الصين. وجرى تداول السهم عند 681.02 دولار يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.