Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتعافى في ظل إنكماش المخزونات الأمريكية وإنتعاش الطلب

By تموز/يوليو 08, 2021 363

تعافت أسعار النفط بعد أن أظهر تقرير للحكومة الأمريكية انخفاضاً سريعاً في المخزونات وطلباً قياسياً على الوقود في ظل ذروة موسم رحلات الصيف.

وزادت العقود الاجلة للخام الأمريكي بعد نزولها في تعاملات سابقة 2% يوم الخميس. وهوت المخزونات المحلية للخام والبنزين الاسبوع الماضي فيما قفز مؤشر يقيس الطلب على الوقود إلى 10 ملايين برميل يوميا خلال الأسبوع المؤدي إلى عطلة الرابع من يوليو، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة.

وكانت ارتفعت أسعار النفط 11% الشهر الماضي قبل تداولات متقلبة هذا الأسبوع  في أعقاب خلاف داخل أوبك+.

وتقلصت الإمدادات العالمية وسط تعاف قوي لاقتصادات مثل الولايات المتحدة والصين، مما يؤدي إلى دعوات إلى التحالف للقيام بزيادة المعروض في الأشهر المقبلة.

وفي الولايات المتحدة، انخفضت مخزونات الخام بنحو 7 ملايين برميل الاسبوع الماضي وسجلت مخزونات البنزين أشد انخفاض منذ مارس، وفقا لتقرير لإدارة معلومات الالطاقة.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 37 سنت إلى 72.57 دولار للبرميل في الساعة 7:41 مساءً بتوقيت القاهرة. وارتفع خام برنت تسليم سبتمبر 34 سنت إلى 73.77 دولار للبرميل.

في نفس الأثناء، يؤدي أيضا إنتشار السلالة دلتا إلى إثارة المخاوف. وقد حثت منظمة الصحة العالمية على توخي الحذر بشأن وتيرة إعادة الفتح على مستوى العالم حيث تشهد مناطق عديدة تفشي الإصابات فيها. كما جددت دول مثل اليابان وإندونسيا وتايلاند القيود على التنقل لكبح إنتشار المرض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.