Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني تتبدل حظوظه ويسجل أدنى مستوى منذ أكثر من خمسة أشهر

By تموز/يوليو 20, 2021 368

سجل الجنيه الاسترليني أدنى مستوى منذ أكثر من خمسة أشهر مقابل الدولار وجرى تداوله بالقرب من أقل سعر منذ خمسة أسابيع مقابل اليورو يوم الثلاثاء، وسط طلب واسع النطاق على الدولار كملاذ أمن جراء قفزة في إصابات فيروس كورونا عالمياً أثارت قلق المستثمرين.

وألغت انجلترا كل القيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19 يوم الاثنين، فيما أسمته وسائل إعلام محلية "بيوم الحرية"، إلا أن قفزة في الإصابات سببها إلى حد كبير سلالة دلتا شديدة العدوى من الفيروس تخيم بظلالها على إنهاء إجراءات الإغلاق.

هذا ويعاد تطبيق قيود لمكافحة كوفيد-19 في دول أوروبية بعد قفزات مؤخراً في أعداد المصابين.

وأثارت الزيادة في الإصابات عالمياً القلق لدى المستثمرين في مستهل الأسبوع، مما أفضى إلى موجة بيع في أسواق الأسهم وطلب على السندات والدولار، الذي بدوره نزل بالعملات المرتبطة بالنمو مثل الاسترليني.

وكان الاسترليني في الساعة 1450 بتوقيت جرينتش منخفضاً 0.5% أمام الدولار عند 1.3604 دولار، بعد تسجيله أدنى مستوى في خمسة أشهر 1.3528 دولار في أوائل تعاملات لندن.

فيما إستقر بلا تغيير خلال الجلسة مقابل اليورو عند 86.36 بنسا.

وبعد أن كان الاسترليني أحد أفضل العملات العشرة الرئيسية أداءً هذا العام على خلفية برنامج تطعيمات سريع في بريطانيا، تخلت العملة عن بعض المكاسب في الأسابيع الأخيرة لصالح الدولار الأخذ في الصعود.

ولدى بريطانيا سابع أعلى حصيلة وفيات بكوفيد في العالم بواقع 128,708 حالة، ومن المتوقع أن تشهد قريباً إصابات جديدة يومية أكثر مما كانت تسجله وقت ذروة الموجة الثانية من الوباء في أوائل هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.