Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهوى إلى أدنى مستوى منذ 11 أسبوعا والسبب "دلتا"

By آب/أغسطس 09, 2021 452

هوى النفط إلى أدنى مستوى منذ 11 أسبوعاً، استمراراً لنزيف من الخسائر بعد أسوأ أداء أسبوعي منذ أكتوبر، إذ أن موجات جديدة متعاقبة من الإصابات بكوفيد-19 عالمياً تهدد الطلب على الوقود.

ونزلت العقود الاجلة للخام الأمريكي عن 66 دولار للبرميل. فيما خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته للنمو الاقتصادي للصين حيث فرضت الدولة إجراءات لإحتواء حالات تفشي للفيروس، بما في ذلك برنامج فحص شامل في ووهان—البؤرة الأصلية للوباء.

كما ارتفعت أيضا الإصابات في الولايات المتحدة وتايلاند.

بدوره، قال أولي هانسن، رئيس بحوث السلع في ساكسو بنك، "النفط يشهد فقداناً مستمراً للزخم، مع تضرر المعنويات". "السوق تتأثر بالمخاوف حول توقعات الطلب في المدى القصير حيث تتجاوب الحكومات مع القفزة في إصابات السلالة دلتا".

وواجه الخام رياحاً معاكسة شديدة هذا الشهر في وقت تجتاح فيه السلالة دلتا العالم، بما يؤدي إلى فرض قيود جديدة. وفي الصين، انخفضت سعة مقاعد شركات الطيران 32% خلال أسبوع، وهو أكبر انخفاض منذ أوائل الجائحة، بينما توقف تعافي السفر الجوي في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وتأثر النفط أيضا بقوة الدولار وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيقلص التحفيز. وتزامن هبوط الخام يوم الاثنين مع موجة بيع أوسع نطاقا في السلع إذ لامس الذهب في تعاملات سابقة أدنى مستوى منذ مارس ونزل النحاس إلى أقل سعر منذ أسبوعين.

وفي أحدث تعاملات، انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر 4.1% إلى 65.50 دولار للبرميل، بعد نزوله إلى 65.15 دولار في وقت سابق، وهو أدنى مستوى منذ 24 مايو. وكان خسر الخام الأمريكي 7.7% الاسبوع الماضي.

فيما هبط خام برنت، خام القياس الدولي، تسليم أكتوبر 3.8% إلى 68 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.