Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم وول ستريت تقلص الخسائر لكن تبقى نبرة الحذر سائدة

By آب/أغسطس 16, 2021 383

إستهلت سوق الأسهم الأمريكية الأسبوع على حذر في ظل بيانات اقتصادية ضعيفة وإنتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا اللذين أثارا القلق من تعثر التعافي العالمي.

وبينما إرتد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 من أدنى مستويات الجلسة، ليقوده مكاسب في أسهم الشركات الدفاعية، ألقت أسهم شركات السلع والتجزئة بثقلها على المؤشر.

ونزلت أسهم شركات السفر جراء مخاوف من أن تهدد قيود جديدة لمكافحة كوفيد-19 التعافي الناشيء للصناعة. فيما هوى سهم تسلا حيث فتحت الولايات المتحدة تحقيقاً بشأن نظام القيادة الذاتية الخاص بالشركة المصنعة للسيارات الكهربائية.

وعن البيانات الاقتصادية، تراجع مؤشر نشاط التصنيع بنيويورك، بينما أظهرت تقارير تباطؤ نشاط الاقتصاد الصيني بأكثر من المتوقع. ويترقب المتداولون تلميحات من الاحتياطي الفيدرالي، مع انتظار حدث يُلّقي فيه رئيس البنك جيروم باويل كلمة يوم الثلاثاء والذي قد يكون تمهيداً لمنتدى جاكسون هول في أواخر أغسطس.

وتنظر السوق لهذا المنتدى كفرصة للاحتياطي الفيدرالي للكشف عن توقيت وملامح خطوته المرتقبة بتقليص برنامجه لشراء السندات.

من جانبه، قال باول نولتي، مدير المحافظ في كينجز فيو  إنفيسمنت مانجمنت، "قد تكون حرارة صيف أو مجرد علامة على أن السوق بصدد راحة أسبوع أو أسبوعين قبل تسجيل مستويات قياسية جديدة".

"هذا ليس شيئاً يجب أن يدعو للخوف، لكن ربما يسمح للمستثمرين بشراء الأسهم عالية الجودة بأسعار أفضل في الأسابيع المقبلة".

ومع بلوغ منتصف أغسطس، يتجه مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو قضاء أحد أكثر الشهور هدوءاً على الإطلاق.

لكن حذر بنك سيتي جروب من أن المستثمرين يجب أن يستعدوا لتقلبات في الفترة القادمة حيث يصبح تخفيض الاحتياطي الفيدرالي لمشتريات السندات واحتمالية زيادة الضرائب وضغوط الهامش "المارجن" والتضخم المستمر قوى "يتعين على سوق السندات أن تتجاوب معها".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.