Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع في ظل إقتراب الفيدرالي من بدء تقليص التحفيز

By آب/أغسطس 19, 2021 364

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس حيث طغت قوة الدولار والمخاوف من تقليص مبكر لإجراءت التحفيز على المعنويات، لكن حد من خسائر المعدن بصفته ملاذ أمن قلق من أن يؤدي ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 إلى تباطؤ النمو العالمي.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1780.81 دولار للأونصة في الساعة 1435 بتوقيت جرينتش. فيما انخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1782.30 دولار.

ونالت مكاسب الدولار باعتباره ملاذ آمن من جاذبية الذهب، حيث ارتفعت العملة الخضراء إلى أعلى مستوى لها منذ تسعة أشهر مقابل منافسيه من العملات، مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في يوليو أنهم يتوقعون تقليص التحفيز هذا العام، رغم أن هناك إنقسام حول تعافي سوق العمل.

من جانبه، قال دانيل بريزمان المحلل في بنك كوميرتز "الشيء الوحيد غير الواضح هو متى ربما يبدأ تخفيض مشتريات السندات. رغم ذلك، التخفيض ذاته يسعره الذهب الأن".

وأضرت المناقشات حول سحب التحفيز والمخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بالمتحور دلتا بمعنويات المخاطرة في الأسواق المالية الأوسع، مما قاد المستثمرين نحو الأصول التي تعد ملاذات أمنة.

في نفس الأثناء، أظهرت بيانات أن عدد الامريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة انخفض إلى أدنى مستوى منذ 17 شهرا الاسبوع الماضي، مما يسلط الضوء على وجهات نظر مؤخرا لمسؤولين بالفيدرالي حول تعافي سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.