Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط بصدد انخفاض أسبوعي 7% على خلفية إنتشار سلالة دلتا

By آب/أغسطس 20, 2021 389

تراجعت أسعار النفط للجلسة السابعة على التوالي يوم الجمعة صوب أدنى مستويات منذ ثلاثة أشهر حيث أصبح المستثمرون أقل تفاؤلاً بشأن الطلب على الوقود بسبب قفزة في الإصابات بسلالة دلتا من كوفيد-19 الذي يلحق ضرراً بحركة السفر.

ونزل خام برنت 1.03 دولار، أو 1.6%، إلى 65.42 دولار للبرميل في الساعة 1555 بتوقيت جرينتش، قرب أدنى مستوياته منذ مايو ومنخفضاً 7% هذا الأسبوع.

فيما هبط خام غرب تكساس الأمريكي لشهر سبتمبر، المزمع صدوره يوم الجمعة، 1.07 دولار، أو 1.7%، إلى 62.62 دولار للبرميل وينخفض حوالي 8% هذا الأسبوع.

وفرضت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم،  قيوداً جديدة ضمن سياستها من "عدم التهاون مطلقاً" في مكافحة فيروس كورونا والتي تؤثر على الشحن وسلاسل الإمداد العالمية.

في نفس الأثناء، أجلت عدة شركات أمريكية خطط العودة للعمل من المكاتب حيث تقفز إصابات دلتا وتعيد دول عبر أسيا فرض إغلاقات. فأجلت أبل، أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية، عودة عامليها حتى أوائل 2022، بحسب ما أوردت بلومبرج.

وسجل الدولار أعلى مستوى منذ تسعة أشهر وسط دلائل على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يناقش تقليص التحفيز هذا العام. هذا وتتحرك أسعار النفط بشكل معاكس للعملة الأمريكية، بما يجعل النفط أعلى تكلفة على المشترين الأجانب عندما يصعد الدولار.

وقد ينخفض أيضا الطلب على النفط مع إقتراب فترة ذروة الطلب الأمريكي على البنزين من ختامها وإنتهاء عطلات الصيف الأوروبية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.