Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متماسك فوق 1800 دولار وسط قفزة في إصابات الفيروس تربك خطط الفيدرالي

By آب/أغسطس 24, 2021 579

إستقر الذهب فوق 1800 دولار يوم الثلاثاء مع مراهنة بعض المستثمرين على أن القفزة مؤخراً في إصابات كوفيد-19 قد تثني الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن تقليص دعمه الاقتصادي في منتداه السنوي بجاكسون هول.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 1806.21 دولار للأونصة في الساعة 1435 بتوقيت جرينتش. وزادت أيضا العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1808.20 دولار.

وسجل المعدن أعلى مستوى منذ نحو ثلاثة أسابيع يوم الاثنين، بدعم من تراجع الدولار والتوقعات بأن ارتفاع الإصابات بسلالة دلتا قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي لتأجيل سحب تدابير الدعم الاقتصادي.

وفيما يعكس التأثير الاقتصادي للفيروس، أظهرت بيانات تباطؤ نمو نشاط الشركات الأمريكية في أغسطس، فيما فقد التعافي الاقتصادي القوي لأسيا عن العام الماضي زخمه.

من جانبه، قال جيم وايكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتالز، أن الذهب يلقى دعماً من "تحول السوق من التفكير في أن الفيدرالي سيميل نحو التشديد النقدي في منتدى جاكسون هول إلى تفكير بأن فيروس كورونا سيحول دون قيام الفيدرالي بأي شيء قريبا مثلما ربما كان يريد، وربما حتى هذا العام".

"والذي ربما يكون مؤثراً لسوق الذهب هو احتمال أن يبدأ الفيدرالي القول أن التضخم ليس مؤقتا مثلما هو معتقد وذلك قد يدفعهم لتشديد السياسة النقدية في الفترة القادمة، لكن من المتوقع أن يطغى تأثير الفيروس على مخاوف التضخم في الوقت الحالي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.