Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات التقنية تلقي بثقلها على سوق الأسهم... وإنتعاش الدولار يستمر

By أيلول/سبتمبر 29, 2021 530

قلصت الأسهم الأمريكية مكاسبها حيث تلاشى صعود في شركات التقنية. كما يراقب المتداولون أيضا منتدى ينظمه البنك المركزي الأوروبي يشارك فيها ضمن المتحدثين رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

وألقى باويل باللوم في مشاكل التضخم على تعطلات سلاسل الإمداد، مضيفاً أنه يتوقع أن تنحسر الاختناقات خلال الأشهر القليلة القادمة. وارتفعت أغلب الفئات الرئيسية في مؤشر ستاندرد اند بورز 500، لتتفوق الصناعات الدفاعية مثل المرافق والسلع الاستهلاكية الأساسية على السوق الأوسع نطاقا. فيما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر، بينما تأرجحت السندات الأمريكية.

هذا وتواجه الأجندة الاقتصادية للرئيس جو بايدن يوماً مهماً في الكونجرس اليوم الأربعاء، مع تنامي فرص حدوث إنتكاسة لمشروع قانونه للبنية التحتية وبدء إلتفات الأسواق لتصاعد أزمة سقف الدين مع الجمهوريين.

ويساور غالبية المستثمرين مخاوف من استمرار ارتفاع التضخم، مع التوقعات بأن يكون حدوث تراجع بنسبة 20% أرجح من صعود بذات النسبة، وفقاً لمسح أجراه سيتي جروب للعملاء.

ورغم أن الغالبية توقعت مكاسب طفيفة العام القادم في مؤشر ستاندرد اند بورز 500، إلا أن تحول في مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي يعد خطراً كبيراً، وفقاً لمسح شمل أكثر من 90 صندوقاً من صناديق التقاعد والاستثمار والتحوط هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.