Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار وترقب بيانات الوظائف الامريكية

By تشرين1/أكتوير 05, 2021 456

تراجعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء مع استفادة الدولار من ضعف شهية المخاطرة ، ومن المرجح ان تشهد السبائك حركة متقلبة قبل بيانات الوظائف الامريكية المتوقع صدورها يوم الجمعة والتي قد تشير لتقليص خطط الاحتياطي الفيدرالي.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لتصل لـ 1758.27 دولار للاونصة الساعه 0643 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت 1770.41 دولار يوم الاثنين ، وهو اعلى مستوى منذ 23 سبتمبر. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لتسجل 1757.30 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار ، وهو ما يجعل الذهب اكثر تكلفة لحائزي العملات الاخرى ، في حين تراجعت اسواق الاسهم بفعل مخاوف بأن ارتفاع اسعار الطاقة قد يضعف النمو الاقتصادي.

"تدفع الاسهم الضعيفة المستثمرين الاسيويين لشراء الدولار، وهو ما يضغط على الذهب" صرح بذلك جيفري هالي ، كبير محللي السوق في منطقة اسيا ، وأضاف بأن المعدن سيكون في نطاق 1750 دولار- 1785 دولار قبل تقرير الوظائف الامريكي.

وبغض النظر عن التضخم ، دفعت هشاشة العلاقات التجارية بين أمريكا والصين ، وازمة ديون ايفرجراند الصينية والمأزق بشأن سقف الدين الامريكي لزيادة التدفقات حول الملاذ الامن "الذهب".

ومن المتوقع ان تظهر بيانات وظائف غير الزراعيين تحسن مستمر في سوق العمل ، وهو ما يسمح للاحتياطي الفيدرالي في البدء في تقليص تحفيزه قبل نهاية العام.

يؤدي تقليص التحفيز وزيادة اسعار الفائدة لارتفاع عوائد السندات ، وهو ما يضغط على الذهب ، وذلك لزيادة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الغير مدر للفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لتسجل 22.48 دولار للاونصة، وانخفض البلاتين 0.9%لـ 958.83 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.