Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر بفعل الحذر قبل بيانات الوظائف الامريكية

By تشرين1/أكتوير 07, 2021 323

استقر الذهب يوم الخميس ، حيث يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الامريكية ، والتي قد يؤدي تحسنها لقيام الاحتياطي الفيدرالي في البدء بتقليص تحفيزه ، وهي خطوة شعر احد المحللين انها قد تدفع اسعار الذهب لادنى مستوى عند 1725 دولار.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير طفيف عند 1763 دولار للاونصة الساعه 0651 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% عند 1764.10 دولار للاونصة.

واستقر الدولار الامريكي بالقرب من اعلى مستوياته في عام ، مدعوما بمخاوف التضخم وتوقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي تشديد سياسته ، وهو ما حد من اي ارتفاع في الذهب.

الدولار القوي يجعل الذهب اقل جاذبية لحاملي العملات الاخرى.

صرح استيفن اينيس ، الشريك الاداري في اس بي اي ، " البنوك المركزية في وضع محفوف بالمخاطر حيث تراقب التضخم المستمر في الارتفاع ... تاريخيا ، يعد هذا جيد للذهب ، لكن لا تعمل بهذه الطريقة في بيئة بدأت فيها البنوك المركزية التحول الى وضع رفع اسعار الفائدة".

واضاف" في حال حصولنا على ارقام وظائف قوية وتحرك عوائد السندات الامريكية نحو 1.6% ، قد ينخفض الذهب لـ 1725 دولار".

من المتوقع ان تظهر بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية يوم الجمعة تحسن في سوق العمل ، وهو ما يدفع البنك المركزي للبدء في تقليص دعمه للاقتصاد قبل نهاية العام.

تعززت توقعات ان يبدء الاحتياطي الفيدرالي في تقليص مشترياته من السندات قريبا بفعل بيانات وظائف القطاع الخاص القوية لشهر سبتمبر والتي صدرت يوم الاربعاء.

تقليص التحفيز ورفع اسعار الفائدة من شأنها ان تؤدي لارتفاع عوائد السندات ، وهو ما يترجم لزيادة تكلفة الفرصة البديلة  لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 22.73 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين عند 984.69 دولار ، وارتفع البلاديوم 0.9% لـ 1906.18 دولار.

 

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.