Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاوروبية تنخفض بفعل خسائر التكنولوجيا والحذر السائد قبل بيانات الوظائف الامريكية

By تشرين1/أكتوير 08, 2021 674

تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة حيث طغت الانخفاضات في قطاع التكنولوجيا على مكاسب اسهم السيارات والنفط ، في حين ظل المستثمرين في حالة حذر قبل بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية.

انخفض مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.3% ، مع تراجع اسهم التكنولوجيا 1% حيث بددت عوائد السندات المرتفعة جاذبية قطاع النمو المرتفع.

من المتوقع ان تظهر بيانات الوظائف الامريكية ، المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش ، زيادة التوظيف في سبتمبر حيث بدأت اثار موجه كوفيد 19 في التراجع.

في حين ان الارقام القوية قد تعزز موقف الاحتياطي الفيدرالي لسحب دعمه للاقتصاد ، و يتوقع العديد من المحللين أنه حتى وان جاء تقرير العمالة ضعيف فـ من غير المرجح أن يعرقل البنك المركزي عن الإعلان عن تباطؤ مشترياته من السندات في وقت لاحق من هذا العام.

وصرح ديفيد مادن ، محلل السوق في ايكوتي كابيتال في لندن: "إذا تحركنا للتوجه نحو تشديد السياسة النقدية ... فمن المرجح أن يعاني قطاع التكنولوجيا أكثر من غيره من رفع أسعار الفائدة لأن لديهم جزءًا مرتفعًا نسبيًا من الديون مقارنة بالقطاعات الأخرى".

"لم يكن هناك اندفاع كبير في آسيا بين عشية وضحاها ، لذا لم يكن هناك تأثير كبير أو سبب كبير للشراء في أسواق الأسهم الأوروبية هذا الصباح."

ومع ذلك ، كانت الاسهم الاوروبية في طريقها لتحقيق مكاسب متواضعة حيث طغت حالة الارتياح بشأن رفع مؤقت لسقف الديون الامريكية على مخاوف ارتفاع تكاليف الطاقة والتي قد تدفع التضخم للارتفاع.

قفزت اسهم الغاز والبترول 0.8% حيث ارتفعت اسعار الخام بفعل شكوك بأن الحكومة الامريكية ستسحب من الاحتياطي الاستراتيجي لديها.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.