Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعافي الدولار ينتهي سريعاً واليورو يقترب من ذروته في 3 سنوات

By يناير 04, 2018 787

انخفض الدولار يوم الخميس عاجزاً عن الاحتفاظ بالمكاسب التي تحققت على خلفية بيانات أمريكية إيجابية ومحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي حيث إستأنف اليورو موجة صعود وصلت به قرب أعلى مستويات في ثلاث سنوات.

وكان مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية، قد تراجع لأدنى مستوى منذ 20 سبتمبر يوم الثلاثاء حيث أدى تفاؤل بشأن اقتصاد منطقة اليورو إلى صعود العملة الموحدة فوق 1.20 دولار لأول مرة في ثلاثة أشهر ونصف.

ولاقى الدولار بعض الارتياح يوم الاربعاء ليتعافى بعد صدور بيانات قوية لقطاعي التصنيع والبناء. وحظت العملة بدعم إضافي من محضر أحدث اجتماع للاحتياطي الفيدرالي الذي أشار ان البنك المركزي مازال يتجه نحو رفع أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام.

لكن يوم الخميس عاود الانخفاض لينزل مؤشره 0.3% خلال الجلسة قرب أدنى مستويات تسجلت يوم الثلاثاء.

وارتفعت العملة الأمريكية بشكل طفيف مقابل الين لتتداول مرتفعة 0.1% عند 112.61 ين بفضل شهية مخاطرة قوية عبر الأسواق. . ولامست أدنى مستوى في أسبوعين ونصف عند 112.055 يوم الثلاثاء بعد ان انخفض بشكل مطرد من مستوى مرتفع فوق 113.750 تسجل في ديسمبر.

وبعد نزول اليورو في أوائل التعاملات الاسيوية إلى 1.2005 دولار، ارتد بعدها إلى 1.2066 دولار بارتفاع 0.4% خلال الجلسة وأقل بنصف سنت من مستوى 1.2092 دولار الذي تسجل في ديسمبر وهو الأقوى منذ بداية 2015.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.