Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتبع نظيرتها الامريكية وترتفع

By تشرين1/أكتوير 15, 2021 274

ارتفعت الاسهم الاسيوية يوم الجمعة ، مدعومة بيوم قوي في وول ستريت والذي عزز ايضا العملات ذات المخاطرة والقى بثقله على عملة الملاذ الامن "الين" ، رغم المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني والتي كبحت المكاسب.

عادت أسعار النفط أيضا لاختبار مستويات قياسية جديدة في عدة سنوات ، وهو ما يمثل عبئا على النمو في أسواق استيراد الطاقة في شمال آسيا ..

ارتفع مؤشر MSCI لاسهم اسيا بنسبة 0.6% . وصعد مؤشر نيكاي بنسبة 1.08%.

ارتفعت الاسهم الامريكية خلال الليل بعد بيانات اظهرت انخفاض طلبات اعانات البطالة ، وتراجع تضخم اسعار المصانع بأقل من المتوقع ونتائج فاقت التوقعات لاربع بنوك امريكية.

قفز مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.57% ، وقفز اس اند بي 500 بنسبة 1.46% ، وارتفع ناسدك 1.68% ، رغم تصريح المحللين انه من غير المرجح ان تماشي اسيا هذه الارتفاعات.

صرح كايل رودا ، محلل اي جي " مكاسب الولايات المتحدة ستعزز المعنويات ، لكن رأينا الاسواق الاسيوية مؤخرا ، خاصة اسهم الصين وهونج كونج ، والتي طغت فيها المخاوف الاقليمية على المعنويات الايجابية التي تأتي من الاسواق الامريكية".

واضاف " احساسي ان تظل الاشياء مختلطة ومتقلبة في الاسواق الاسيوية".

تراجعت الاسهم القيادية الصينية بعد فترة وجيزة من الفتح لكنها في النهاية تداولت باستقرار ، في حين عادت اسهم هونج كونج من اعلى مستوياتها في يوم لتفتح على ارتفاع قبل ان تتراجع وتستقر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.