Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع الاسهم الصينية مع انخفاض الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث دون التوقعات

By تشرين1/أكتوير 18, 2021 293

تراجعت اسواق الأسهم في الصين وهونج كونج يوم الاثنين بعد بيانات اظهرت نمو الاقتصاد الصيني بشكل أبطأ مما كان متوقعا في الربع الثالث ، وهو ما القى بثقله على الأسهم الإقليمية ، على الرغم من أن الخسائر كبحت  بآمال الحصول على دعم من صانعي السياسة.

اثناء ذلك ، سجلت اسعار النفط اعلى مستوياتها في عدة سنوات ، مواصلة ارتفاعها الاخير وسط نقص الطاقة العالمي ، مع تسجيل الخام الامريكي اعلى مستوياته في 7 سنوات وخام برنت اعلى مستوى في 3 سنوات.

نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.9% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر مقارنة بالعام السابق ، وهي أضعف وتيرة منذ الربع الثالث من عام 2020 ، حيث واجهت الصين نقصًا في الطاقة ، واختناقات في الإمدادات ، وتفشي فيروس كورونا بشكل متقطع ، فضلاً عن التوتر المتزايد بشأن قطاع العقارات.

انخفضت الاسهم الصينية الرائدة بنسبة 1.53% وتراجع مؤشر هونج كونج القياسي بنسبة 0.56% ، على الرغم من ان اغلب هذه الانخفاضات جاءت مباشرة بعد الفتح ، وقبل صدور البيانات.

ألقت البيانات الاضعف من المتوقعة بثقلها على المؤشرات الاقليمية. انخفض مؤشر MSCI لاسهم اسيا بنسبة 0.2% ، في حين هبط مؤشر نيكاي بنسبة 0.3%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.