Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز 1% بسبب تراجع الدولار وعوائد السندات

By تشرين1/أكتوير 19, 2021 499

انهى الذهب جلستين من الانخفاض ليرتفع بنسبة 1% يوم الثلاثاء حيث عزز ضعف الدولار وعوائد السندات الامريكية الاسعار وزاد من جاذبية المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.9% عند 1780.90 دولار للاونصة الساعه 0854 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوى في الجلسة عند 1782.74 دولار. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي قرابة 1% لـ 1782.90 دولار.

، ان الدولار الضعيف داعم قوي للذهب ولازال المعدن "من الاصول المثيرة للاهتمام للمستثمرين الراغبين في التحوط من مخاطر التضخم". صرح كارلو ألبرتو دي كازا ، المحلل الخارجي في Kinesis Money

وأضاف انه على الرغم من ان الذهب قد خلق منطقة دعم قوية بين 1750 دولار و 1760 دولار ، " فان إشارة واضحة من البنك المركزي الأوروبي بشأن التناقص التدريجي يمكن أن تكون حافزًا سلبيًا للمعدن".

وساعد على ارتفاع الذهب ، تراجع الدولار بالقرب من ادنى مستوياته مقابل نظرائه الرئيسين ، متأثرا بضعف بيانات الانتاج الصناعي الامريكي ورهانات السوق على تشديد السياسة النقدية بشكل اسرع في دول اخرى.

كما تراجعت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 سنوات.

في الوقت ذاته ، بقيت شهية المخاطرة لدي المستثمرين حيث ارتفعت الاسهم الاوروبية مع ارتفاع اسهم التكنولوجيا – وهو ما يعكس المكاسب المحققة ليلا في وول ستريت.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 2.6% لـ 23.76 دولار للاونصة. وارتفع البلاتين 1.5% لـ 1051.47 دولار ، وقفز البلاديوم 2.9% لـ 2074.29 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.