Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل رهانات المستثمرين على تقليص الاحتياطي الفيدرالي لتحفيزه

By تشرين2/نوفمبر 03, 2021 297

تراجعت اسعار الذهب يوم الاربعاء حيث يترقب المتداولون بحذر نتائج اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي الامريكي والذي من المرجح ان يعلن فيها البنك المركزي تقليص دعمه الاقتصادي وقد يعالج المخاطر التضخمية المتزايدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1780.30 دولار للاونصة الساعه 0750 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% لـ 1781.80 دولار.

اعلان سياسة الاحتياطي الفيدرالي مقرر الساعه 1800 بتوقيت جرينتش. ومن المرجح ان يبدء البنك المركزي تقليص مشتريات اصوله الشهرية بمقدار 15 مليار دولار شهريا حتى انهاءها بحلول منتصف 2022.

سيبحث المستثمرون أيضًا عن أي أدلة حول توقيت رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة لاحتواء الضغط التضخمي المتزايد.

صرح هيتيش جين ، كبير المحللين في Yes Securities ومقرها مومباي "على المدى القصير ، يمكن أن يظل الذهب تحت الضغط لأن الكثير من البنوك المركزية  ستميل نحو تشديد السياسة النقدية ، وتقليص مشتريات اصولهم تدريجيا ، خاصة مع ارتفاع التضخم ".

تقليص التحفيز ورفع اسعار الفائدة يؤدي لارتفاع عوائد السندات الحكومية ، وهو ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

واضاف جين: "الا ان ، إذا كانت أسواق السندات محقة في توقعاتها بشأن ارتفاع التضخم وانخفاض النمو - الركود التضخمي ، في السنوات المقبلة ، يجب أن يكون ذلك ايجابي للذهب" ، مشيرًا إلى أن عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل الضعيفة تعكس مخاوف من الركود التضخمي.

يترقب المتعاملون في السوق اجتماع بنك انجلترا ايضا يوم الخميس بعد ان اظهرت بيانات ان البطالة من غير المرجح ان ترتفع بشكل حاد ، وهو ما عزز حالة رفع الفائدة.

من الناحية الفنية ، " الانخفاض دون 1750 دولار يؤدي لموجه هبوطية جديدة ، في حين تجاوز 1800 دولار ربما يفتح المجال امام تعافيات جديدة للمقاومة المقبلة عند 1820 دولار – 1830 دولار" وفقا لـ كارلو ألبرتو دي كاسا ، المحلل الخارجي في Kinesis

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 23.45 دولار للاونصة. وانخفض البلاتين 0.1% لـ 1037.48 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 0.3% لـ 2016.97 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.