Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقترب من اعلى مستوياته في شهرين ، والتركيز على بيانات التضخم الامريكية

By تشرين2/نوفمبر 09, 2021 379

حامت اسعار الذهب بالقرب من اعلى مستوياتها في شهرين يوم الثلاثاء ، مدعومة بضعف الدولار وعوائد السندات الامريكية ، حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم الامريكية لقياس الخطوة القادمة للاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع اسعار الفائدة.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير محدود عند 1824.21 دولار للاونصة الساعه 0836 بتوقيت جرينتش ، مقتربة حوالي 3 دولار من اعلى مستوى في شهرين والذي سجل في وقت سابق في الجلسة. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 1825.30 دولار.

تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام يعزز من جاذبية المعدن.

ضعف الدولار يقلل تكلفة المعدن للمشترين حائزي العملات الاخرى ، في حين يقلل انخفاض العوائد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

صرح جيفري هالي ، كبير محللي السوق في أوندا : "قد يؤدي الارتفاع إلى 1825 دولار إلى ظهور نمط فني يمكن أن يعيد الذهب إلى منطقة 2000 دولار".

" الا ان ذلك سيعتمد على استمرار التصحيح الهبوطي للدولار لفترة أطول والرواية حول ابقاء البنك المركزي أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول لتظل كما هي".

ينصب التركيز الان على مؤشر تضخم اسعار المستهلكين والذي قد يختبر موقف الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع اسعار الفائدة ، حيث قد يؤدي التضييق في سوق العمل جنبًا إلى جنب مع مشكلات سلاسل الامداد العالمية إلى قراءة أخرى مرتفعة.

يأتي ذلك ايضا في أعقاب تصريح العديد من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي عن المخاوف المتزايدة بشأن استمرار الزيادات في الأسعار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 23.37 دولار للاونصة. وهبط البلاتين 0.4% لـ 1052.08 دولار ، في حين ارتفع البلاتين 0.2% لـ 2074.30 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.