Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع قوة الدولار ، والتركيز على بيانات اسعار المستهلكين الامريكية

By تشرين2/نوفمبر 10, 2021 284

تراجعت اسعار الذهب يوم الاربعاء بفعل قوة الدولار ، حيث يتطلع المستثمرون لبيانات التضخم الامريكية الهامة والتي قد يكون لها تأثير على حركة سياسة الاحتياطي الفيدرالي القادمة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1824.90 دولار للاونصة الساعه 0535 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 3 سبتمبر في الجلسة السابقة.

وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 1828.40 دولار.

ارتفع الدولار بنسبة 0.1% ، وهو ما القى بثقله على المعدن من خلال زيادة تكلفته للمشترين حائزي العملات الاخرى.

يتحول التركيز الان على مؤشر اسعار المستهلكين الامريكي المقرر صدوره لاحقا اليوم حيث يمكن أن يؤدي ضيق سوق العمل والاضطراب في سلاسل الامداد العالمية إلى قراءة عالية.

صرح هارشال باروت ، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في ميتالز فوكس ، "قد لا تكون زيادة أسعار الفائدة بالسرعة التي تتوقعها الأسواق في البداية ويستمر التضخم في الارتفاع ، وهو ما يخلق خلفية داعمة للمعدن الثمين للارتفاع".

واضاف باروت "مع ذلك ، يمكن أن يؤدي رقم مؤشر أسعار المستهلكين فوق الإجماع إلى بعض عمليات جني الأرباح في الذهب لأن التوقعات سترتفع بأن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى البدء في رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم" ، مضيفًا أن الذهب واجه أيضا مقاومة عند 1830 دولار.

يتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز ارائهم زيادة بنسبة 5.8% في مؤشر اسعار المستهلكين في الـ 12 شهر حتى اكتوبر.

يأتي التقرير بعد أن أشار صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق هذا الاسبوع إلى أن رفع الفائدة لم يكن مطروحًا بعد ، على الرغم من أن اثنين من أكثر مسئولي البنك المركزي تيسيرا صرحوا يوم الثلاثاء إنهم يتوقعوا الحصول على مزيد من الوضوح بشأن التوقعات الاقتصادية بحلول الصيف المقبل.

يميل الذهب للاستفادة من اسعار الفائدة المنخفضة لانها تقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

واستقرت المعاملات الفورية للفضة عند 24.28 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.7% لـ 1052 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 0.5% لـ 2031.89 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.