Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تلحق بالارتياح العالمي مع تخلص المستثمرين من مخاوف أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 08, 2021 308

سجلت الأسهم الآسيوية أعلى مستوياتها في أسبوعين تقريبا يوم الأربعاء ، لتواصل موجة الانتعاش العالمية مع ابتهاج المستثمرين لاشارات ان متحور أوميكرون قد يكون أقل اضطرابًا للاقتصاد العالمي مما كان متوقعا في البداية.

ارتفعت العقود الاجلة لـ اس اند بي 500 وناسداك بنسبة 0.3% و 0.4% على التوالي ، في حين استقرت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50.

صرح ستيفان هوفر ، كبير استراتيجي الاستثمار في بنك LGT الخاص في منطقة آسيا والمحيط الهادئ "الأسواق حساسة جدا لأي خبر صغير يتعلق بأوميكرون ، وغياب الأخبار السيئة يؤخذ بشكل إيجابي للغاية من قبل أسواق الأسهم ".

"مع كل متحور جديد ، نمر بفترة انتظار بعض الإشارات من المجتمع العلمي ، وهو أمر صعب بالنسبة للأسواق ، ولكن هذا ما حصلنا عليه بالأمس."

ارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا بنسبة 0.5% لاعلى مستوى منذ 26 نوفمبر ، عندما ظهرت انباء عن المتحور الجديد . وارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.2%.

صرحت شركة الأدوية البريطانية GSK يوم الثلاثاء إن علاجها القائم على الأجسام المضادة لكوفيد 19 مع شريك الولايات المتحدة Vir Biotechnology فعال ضد جميع طفرات أوميكرون.

اشارت أيضا دراسة  من جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء أن الجرعات المعززة من لقاح كورونا الذي تنتجه شركة فايزر وشريكها  BioNTech's يمكن أن يساعد في منع عدوى أوميكرون ، على الرغم من أن الدراسة أظهرت أن السلالة الجديدة يمكن أن تتهرب جزئيًا من الحماية من جرعتين.

ساعدت هذه التقارير على ارتفاع مؤشر MSCI العالمي على الارتفاع بنسبة 2.1% يوم الثلاثاء ، وهو اكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ نوفمبر 2020. وارتفع النفط بأكثر من 3%.

تركز الاسواق ايضا على بيانات التضخم الامريكي المقررة يوم الجمعة ، ومن المرجح أن توجه القراءة المرتفعة صانعي السياسة نحو تسريع تقليص برنامج شراء السندات الضخم للاحتياطي الفيدرالي.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.