Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط في طريقها لخسائر اسبوعية بسبب عدم اليقين بشأن أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 17, 2021 300

انخفض النفط يوم الجمعة ، وهو ما يضع السوق في مسار خسارة اسبوعية محدودة ، بفعل ارتفاع حالات الاصابة بمتحور أوميكرون والتي اثارت مخاوف من القيود الجديدة التي قد تضر بالطلب على الوقود ، في حين دعم ضعف الدولار أسواق السلع على نطاق واسع.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 59 سنت او 0.8% لـ 74.43 دولار للبرميل الساعة 0707 بتوقيت جرينتش ، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 67 سنت او 0.9% لـ 71.71 دولار للبرميل. ويتجه خام برنت لخسائر بنسبة 1% هذا الاسبوع ، في حين ينهي خام غرب تكساس الامريكي الاسبوع باستقرار.

في الدنمارك وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة ، تضاعف عدد حالات أوميكرون الجديدة كل يومين. حذر رئيس الوزراء الدنماركي ميت فريدريكسن يوم الخميس من أن الحكومة قد تفرض مزيد من القيود للحد من انتشار أوميكرون.

في الولايات المتحدة ، أدى الانتشار السريع لمتحور أوميكرون إلى قيام بعض الشركات بإيقاف خططها لإعادة العمال إلى المكاتب.

قالت فاندانا هاري ، محللة الطاقة في فاندا إنسايتس ، "بدأت رسائل الحذر والتحذيرات من تفاقم موجة كورونا ترن بصوت أعلى مع اقتراب موسم عطلة نهاية العام ، وهو ما يضعف معنويات السوق". "قد يظل النفط الخام في نمط الانتظار ، على الرغم من وجود الكثير من تقلبات الأسعار ، في تداولات ضعيفة في العطلة خلال الأسبوعين المقبلين."

صرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤها ، المعروفون باسم أوبك+ ، إنهم قد يجتمعون قبل اجتماعهم المقرر في 4 يناير إذا كانت التغييرات في توقعات الطلب تستدعي مراجعة خطتهم لإضافة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات في يناير.

لكن على الرغم من تهديدات أوميكرون على الطلب ، قال جولدمان ساكس يوم الجمعة إن المتحور الجديد له تأثير محدود على التنقل أو الطلب على النفط ، مضيفا أنه يتوقع أن يصل استهلاك النفط إلى مستويات قياسية في عامي 2022 و 2023.

كما تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق من الربع الرابع على خلفية تحسن الإمدادات.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.