Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مخاوف أوميكرون تؤدي لانخفاض بنسبة 2% في العقود الاجلة للاسهم الاوروبية

By كانون1/ديسمبر 20, 2021 280

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأوروبية بنسبة 2% يوم الإثنين وسط عمليات بيع عالمية في الأسهم ، حيث يشعر المستثمرون بالقلق من ارتفاع حالات الاصابة بمتحور أوميكرون وتأثير القيود الصارمة المتعلقة بالوباء على الاقتصاد العالمي.

تراجعت العقود الآجلة التي تتعقب أكبر 50 شركة في أوروبا بنسبة 2.5%.

من بين الأسواق الإقليمية ، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي البريطاني بنسبة 1.8% ، بينما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داكس الألماني 2.5%. من ناحية اخرى ، تراجعت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في عام واحد وتراجعت أسعار النفط بأكثر من 3%.

فرضت هولندا إغلاق يوم الأحد ، في حين تلوح في الأفق احتمالية اتخاذ تدابير أكثر تشددا قبل عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة على العديد من الدول الأوروبية وسط الانتشار السريع لمتحور أوميكرون.

في الوقت ذاته ، تراجعت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 1.3% بعد أن صرح السناتور الأمريكي جو مانشين ، وهو ديمقراطي معتدل ومهم بالنسبة لآمال الرئيس جو بايدن في تمرير مشروع قانون استثمار محلي بقيمة 1.75 تريليون دولار ، يوم الأحد أنه لن يدعم الحزمة.

خفض جولدمان ساكس توقعات الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة للربع الأول من عام 2022 إلى 2% مقابل 3% سابقا ، وخفض التوقعات بشكل هامشي للربعين الثاني والثالث.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.