Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع بفعل الانتشار السريع لأوميكرون والذي يضعف توقعات الطلب على الوقود

By كانون1/ديسمبر 20, 2021 265

تراجعت أسعار النفط بنسبة 3% يوم الإثنين حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في أوروبا والولايات المتحدة إلى إثارة مخاوف المستثمرين من أن القيود الجديدة على الشركات لمكافحة انتشاره قد تضر بالطلب على الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 2.14 دولار او ما يعادل 2.9% لـ 71.38 دولار للبرميل الساعة 0747 بتوقيت جرينتش ، في حين هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 2.45 دولار او ما يعادل 3.5% لـ 68.41 دولار للبرميل.

صرح كلفن وونج ، محلل السوق لدى سي إم سي ماركتس ، "آسيا اليوم ... يبدو أن المعنويات الضعيفة في أسعار النفط تتماشى مع الضعف الذي شوهد في العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 وناسدك ".

"(هذا) بسبب مخاوف من قيود وشيكة على الأنشطة الاقتصادية لاحتواء الانتشار المتزايد الحالي لمتحور أوميكرون في جميع أنحاء العالم وهو ما قد يزيد من خطر تباطؤ الطلب."

دخلت هولندا في حالة إغلاق يوم الأحد ، ويلوح في الأفق احتمال فرض المزيد من القيود قبل عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة على العديد من البلدان الأوروبية.

حث مسئولو الصحة في الولايات المتحدة يوم الأحد الامريكيين على الحصول على جرعات معززة وارتداء أقنعة وتوخي الحذر إذا سافروا خلال عطلة الشتاء ، حيث انتشر متحور أوميكرون في جميع أنحاء العالم ومن المقرر أن يتولى السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.