Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر مع استمرار مخاوف أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 21, 2021 424

استقرت اسعار النفط يوم الثلاثاء بعد الانخفاض الحاد في الجلسة السابقة بفعل قلق المستثمرين من الانتشار السريع لمتحور أوميكرون وتأثير القيود المتجددة على الطلب على الوقود.

تراجع خام برنت 8 سنت او 0.1% عند 71.44 دولار للبرميل الساعة 0903 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 5 سنت او 0.1% لـ 68.66 دولار للبرميل.

وارتفع كلا العقدين حوالي 1 دولار في وقت سابق في الجلسة.

أرجأت نيوزيلندا إعادة فتح حدودها الدولية المخطط لها بسبب الانتشار القوي لأوميكرون في جميع أنحاء العالم يوم الثلاثاء ، حيث أعادت عدة دول أخرى فرض إجراءات التباعد الاجتماعي.

العديد من الدول في حالة تأهب قصوى قبل أيام فقط من احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، مع تضاعف عدوى أوميكرون بسرعة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

ومع ذلك ، قالت شركة موديرنا يوم الاثنين إن جرعة معززة من لقاح كورونا بدا أنها وقائية ضد متحور أوميكرون سريع الانتشار في الاختبارات المعملية ، وهو ما يوفر بعض الأمل للمستثمرين.

على صعيد المعروض ، قال مصدران من المجموعة لرويترز إن التزام أوبك + بتخفيضات إنتاج النفط ارتفع إلى 117% في نوفمبر من 116% قبل شهر ، وهو ما يشير إلى أن مستويات الإنتاج لا تزال أقل بكثير من الأهداف المتفق عليها.

أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي ، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي على الأرجح.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.