Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تقفز مع انحسار المخاوف بشأن الطلب على الوقود

By كانون1/ديسمبر 28, 2021 264

واصلت اسعار النفط مكاسبها يوم الثلاثاء مع تداول الاسعار بالقرب من اعلى مستوى في شهر والذي سجل أمس بفعل امال ان يكون لمتحور أوميكرون تأثير محدود على الطلب على الوقود.

ارتفع خام برنت 7 سنت او ما يعادل 0.1% لـ 78.67 دولار للبرميل الساعة 0728 بتوقيت جرينتش. وارتفع مؤشر غرب تكساس الامريكي الوسيط 17 سنت او ما يعادل 0.2% لـ 75.74 دولار للبرميل ، مرتفعا للجلسة الخامسة على التوالي.

صرح أبهيشيك تشوهان ، رئيس السلع في سوستيكا للاستثمار " المخاوف بشأن أوميكرون تتراجع في جميع أنحاء العالم ، وهو ما أدى إلى بعض التفاؤل بشأن الطلب ".

صرح وزير الصحة البريطاني ساجيد جاويد يوم الاثنين إن إنجلترا لن تفرض أي قيود جديدة بشأن فيروس كورونا قبل نهاية عام 2021 ، حيث تنتظر الحكومة المزيد من الأدلة حول ما إذا كانت الخدمة الصحية قادرة على التعامل مع معدلات الإصابة المرتفعة.

ومع ذلك ، ظل الاتجاه الصعودي للأسعار محدود بعد أن ألغت شركات الطيران الأمريكية أكثر من 1300 رحلة طيران يوم الأحد ، حيث خفض فيروس كورونا عدد الأطقم المتاحة بينما اضطرت العديد من السفن السياحية إلى إلغاء التوقفات.

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين لليوم الرابع على التوالي يوم الاثنين ، حيث أبلغت شيان عن المزيد من الإصابات والتي وضعت سكان المدينة البالغ عددهم 13 مليون تحت الإغلاق.

وارتفعت أسعار النفط حوالي 50% هذا العام ، مدعومة بتعافي الطلب و خفض الامدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك +.

يترقب المستثمرون اجتماع أوبك+ المقرر يوم 4 يناير ، والذي سيقرر فيه الحلفاء ما ان كانوا سيمضوا قدما في زيادة الانتاج المخطط لها بمقدار 400 الف برميل يوميا في فبراير.

في اجتماعها الأخير ، تمسكت أوبك+ بخططها لزيادة الإنتاج لشهر يناير على الرغم من أوميكرون.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.