Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من اعلى مستوياته في شهر مع ارتفاع الدولار والاسهم

By كانون1/ديسمبر 29, 2021 348

تراجعت اسعار الذهب يوم الاربعاء من اعلى مستوياتها في اكثر من شهر والتي سجلت في الجلسة الماضية ، بفعل قوة الدولار وزيادة الشهية نحو الاصول ذات المخاطرة.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1795 دولار للاونصة الساعة 1141 بتوقيت جرينتش ، في حين انخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.9% لـ 1794.70 دولار.

صرح كارلو ألبرتو دي كاسا ، محلل السوق في Kinesis ، "المحرك الرئيسي للسوق هو الانخفاض الذي شوهد على اليورو مقابل الدولار ... الدولار يقوى وهذا ليس أفضل شيء للذهب".

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 22 ديسمبر في وقت سابق في الجلسة ، وهو ما زاد تكلفة الذهب للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، في حين ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة ، لتحوم بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق الشهر الماضي.

وأضاف دي كاسا ان المستثمرين يترقبوا ليروا ان كان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع اسعار الفائدة ثلاث مرات في العام القادم ، وصرح بأن سياسات البنك  المركزي ستكون المحرك للسوق في 2022.

ارتفاع اسعار الفائدة يزيد عوائد السندات ، ويجعل المعدن الذي لا يدر عائد اقل جاذبية.

اسعار الذهب في طريقها لاكبر انخفاض سنوي منذ 2015 ، بعد ان انخفضت حوالي 5% حتى الان.

هبطت المعاملات الفورية للفضة 0.7% لـ 22.83 دولار ، وتراجع البلاتين 0.8% لـ 968.47 دولار ، وتراجع البلاديوم 0.5% لـ 1979.55 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.